أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

أخر الاخبار

تعرف عن المكونات الداخليه للكمبيوتر وفايده كل منها

السلام عليكم متابعينا الاعزاء الكثير منا لايعرف المكونات الداخليه لجهاز الكمبيوتر ولا يعرف ما الذى يقوم بها كل مكون فى داخل الكمبيوتر وما وظيفته وانما فى موضوع حلقه اليوم سنتحدث عنها وعن ما وظيفته كل مكون داخل الكمبيوتر حتى تعرف كل شى عنه فتابعو معنا .

سنتحدث عن بعض المكونات الاساسه والتى يجب عليك معرفتها حتى وان كنت تريد شراء جهاز جديد وتريد فهم ما بداخل الجهاز واهميه كل مكون به فسوف نبدا بالتالى .

المازربورد

المازربورد
وهى اللوحه الام الخاصه بااكمبيوترويتم تركيب بها كل شى مثل الرامات والبروسيسر وكارت الشاشه وهى المسؤل عن توصل الكابلات الخارجيه وهو المسؤله عن توزيع الكهرباء عن المكونات الداخليه . فالوحه الام او المازربورد يوجد منه اصدارات مثل ddr2 وddr3 وهى فتحات الخاصه بالرمات وكلما كان احدث كان افضل . اللوحه الام يكون مدمج بها البروسيسر وكارت الشاشه ويوجد نوعيا من البروسيسر وهماamd وintel وسنتحدث عنهنا بعد قليل .

البروسيسر

يعتبر البروسيسر هو العقل المفكر لجهاز الكمبيوتر فهو المسؤل عن اى عمليه تكوم بها اول مسؤول عن اي عمليه تقوم بها مثل الكتابه على الكيبورد او الماوس او تحريك اي شيء فتح اي تطبيق على الكمبيوتر مثل مثل فتح نافذه جديده او فتح التطبيقات على جهاز الكمبيوتر في يقوم البروسيسر ويوجد نوعين من البروسيسر.

  1. انتل وهو الاكثر شهره لدى العرب ويستحدمه الكثير منهم ويوجد منه اصدارات واحدثهم ا core i9 الجديد ولكن ثمنه مرتفع جدا على عكس amd وعلى هذا لانه يمتاز بالسرعه فى التصفح وفتح التطبيقات وتشغيل الالعاب ايضا ولايوجد سخونيه على عكس amd الذى سنتحدث عنه .
  2. AMD وهو الاكثر شهره لدى الاجانب ويستخدمه الاغلبيه ويوجد منه اصدارات كثير وهو الارخص سارا على انتل فيمتاز بالقوى فى تشغيل الالعاب لانه يقوم باخراج كامل قدره المعالج ولكن هذا سوف يحدث سخونيه على عكس انتل .

الرامات

الرامات
تعتبر الرامات هى المسؤله عن التحمل فى فتح التطبيقات وتحملها لان كل تطبيق له ذاكره وكل تطبيق يقوم باخذ مساحه من الرام لتشغيل وكلما ارتفع حجم الرامات لديك كان افضل حتى تستطيع فتح عده تطبيقات فى وقت واحد بدون تحميل على تلك الرامات وبدون تهنيج لان المتصفحات تستهلك من الرام بشكل كبير والالعاب الثقيله مثل ببجى موبايل ايضا .

كارت الشاشه

كارت الشاشه
كارت الشاشه هو المتحكم عن اخراج الصوره للشاشه مش بس كده كمان هو الذى يقوم بتشغيل اى شغل جرافك على الكمبيوتر مثل الالعاب او برامج الجرافك الثقيله ويوجد منه نوعين الداخلى والخارجى
  1. كارت الشاشه الداخلى وهو الذى يكون مدمج مع المازربورد ويكون اقل كفاءه عن الخارجى لانه يقوم بالتحميل على الذاكره الخاصه بالوحه الام ولكن يوجد مع البروسيسرات amd كارت شاشه ati يكون مدمج معه ويعمل بكفاه افضا من كارت الشاشه المدمج مه بروسيسرintel .
  2. كارت الشاشه الخارجى وهو يكون عباره عن قطعه يتم تركيبها عن طريقه فتحه pci فى اللوحه الام ويوجد منه مساحات مختلفه مثل 1GBاو اكثر ولكن يكون اقوى من 1جيجا فى كارت داخلى لانه الكارت الخارجى يوجد به ذاكره خاصه به ويكون اقوى بكثير عن الكارت الداخلى .

الهاردسك

الهاردسك
وهو الذى يتم فيه حفظ جميع الملفات الخاصه بنا مثل الافلام والاغانى والبرامج وغيرها وفى حاله تغيير قطعه الهارد سيتم فقدان الملفات يجب نقلها ويوجد منه مساحات مختلفه مثل هارد ١ تيرابايت او اقل او اكثر .

هذا كان شرحى اتمنا اكون افدكم ولا تنسو متابعه المزيد من المواضيع ومشاركه الموضوع مع أصدقاءك حتى يستفاد الجميع وشكرا
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -