أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

أخر الاخبار

أبرز مشاكل ويندوز 10 وحلها

 يعد ويندز 10 من احدث انظمه تشغيل اطلقتها شركه ماكرسوفت على اجهزه الكمبيوتر ز ويقدم قائمه ابدا الحديثه والمختلفه عن الويندز 7 . وتقدم متصفح ايدج ومجموعه كبيره جدا من التحديثات الاخرى القابله للاستخدام . وتمت تسمية الويندز 10 باسم 10 لأول مرة باسم “Threshold”رغم التوقعات المستخدمين بأن تسميته ستكون باسم Windows 9 لكن مايكروسوفت قررت تخطي هذا الرقم تمامًا وتقوم بتسميه بهذاء الاسم . اصدرت الشركه النسخه النهايه منها فى يوليو 2015 .

أبرز مشاكل ويندوز 10 وحلها

مشاكل ويندوز10

أثبت نظام التشغيل ويندوز 10 الجديد أن ترقية أفضل من Windows 8.1 وWindow 7، ورغم تواجده نظام 10 منذ 2015، ما زال المستخدمون للنظام يواجهون الكثير من مشاكل ويندوز حيث ان البعض منها يراى عيوب، والآخر يراى ميزات، أما بعضها فيسبب الإزعاج.

  • جمود الحاسوب بعد تثبيت التحديثات Anniversary Update . تلقت ماكرسوفت تقارير حول تجمد ويندوز 10 بعد تثبيت التحديثات على انظمه التشغيل المخزنه على الذاكره ومحرك اقراص (SSD) وتخزين التطبيقات وهذه المشكله لا تحدث الى عند بدا تشغيل نظام ويندوز10.
  • عدم القدره على تشغيل اقراص dvd . حيث اختارت ماكرسوفت اطلاق احدث نظام تشغيل له وهو ويندوز10 بدون مشغل وسائط لسبب غريب لانهو متواجد فى ويندوز7 ولكن لحسن الحظ اطلقت الشركه تطبيق dvd player على المتجر الخاص بها ويمكنك تنزيله وحل المشكله فى ويندوز10 .
  • انخفاض الذاكره الافتراضيه فى ويندوز10 .تتعلق احدى مشاكل ويندوز10 بالذاكره العشوائيه وما يسمى بالرام فانها تستهلك الكثير وتحتاج الى ذاكره اكبر فاذا كنت لاتتوفر عللى حجم ذاكره اكبر ربما ستواجه مشاكل بها وبطىء بالتطبيقات .
  • بطء تشغيل النظام . عند تثبيت النظام لاول مره ربما ستلاحظ سرعه كبيره بالويندز وستستمرمعك لبضع اشهروبعدها ستلاحظ بطىء شديد فى التشغيل واستهلاك حجم كبير من الذاكره وهذا ينتج الى تشغيل مجموعه كبير من التطبيقات غير الضروريه بالويندوز فى كل مره يتم فيها الاقلاع . لتغيير ذلك وحل المشكل، انتقل إلى مدير المهام وانقر على “مزيد من التفاصيل”، ثم قم بالنقرعلى علامة التبويب “بدء التشغيل” أعلى القائمة بها، ثم اضغط على عمود الحالة لتصفية التطبيقات المعنية وغير الضروريه . وتقوم بالغاء التطبيقات التى لا تحتاج اليها وايقافها عن العمل .

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -